Category: QuestionsDateTime en Delphi
ahmed .zakaria asked 3 years ago

السلام عليكم لدي سؤال كيف يقوم برنامج دلفي بقراءة التاريخ فانا اريد مثلا ان اجعل البرنامج في تاريخ معين يظهر رسالة معينة أي مثلا في تاريخ 01.01.2017 يظهر البرنامج رسالة فيها تهنئة بالعام الجديد بحيث يكون التاريخ داخل برنامج متوافق مع جهاز الحاسوب .

Rumor replied 2 years ago

A provvcatioe insight! Just what we need!

2 Answers
Best Answer
admin Staff answered 3 years ago

و عليكم السلام
الطريقة سهلة
ستكتب شرط مثلا في الحدث
OnShow
للنافذة كما يلي

تمثل تاريخ اليوم  Now
هناك الكثير من الطرق للتعامل مع التاريخ و الوقت

admin Staff replied 3 years ago

: شرح
Now
هي دالة ترجع التاريخ و الوقت الحالي للحاسوب
datetostr
string دالة تحول التاريخ إلى سلسلة حرفية
OnShow
هو حدث من أحداث النافذة فورم يقوم بتنفيذ أي تعليمة تكتب فيه عند الظهور الأول للنافذة
ShowMessage
هي دالة تظهر سلسلة حرفية على شكل رسالة مع زر مكتوب فيه موافق لإنهاء الرسالة
________________________
قمنا بتحويل التاريخ الحالي إلى سلسلة حرفية لنقوم بمقارنته مع النص ’22/09/2016
إذا الشرط تحقق يظهر الرسالة

نعيمة replied 11 months ago

ربي يعطيك صحتك من فضلك مستعجل اريد اضهار نتيجة بين تاريخين
يعني: اريد اضهار كل الجمعيات التي تنتهي مدة الهدة الانتخابية ابتداء من تاريخ الاعتماد

نعيمة replied 11 months ago

مثال تاريخ اعتماد الجمعية هو12/11/2017
و مدة العهدة الانتخابية هو3 سنوات
اذن تاريخ انتهاء العهدة الانتخابية هو
12/11/2020
قبل هذا التاريخ ب15 يوم او شهر اريد ان تظهر لي رسالة بتحذير او جدول فيه جميع الجمعيات التي ستنتهي عهدتها الانتخابية وجزاك الله خير

naima answered 11 months ago

ربي يعطيك صحتك من فضلك مستعجل اريد اضهار نتيجة بين تاريخين
يعني: اريد اضهار كل الجمعيات التي تنتهي مدة الهدة الانتخابية ابتداء من تاريخ الاعتماد

 

مثال تاريخ اعتماد الجمعية هو12/11/2017
و مدة العهدة الانتخابية هو3 سنوات
اذن تاريخ انتهاء العهدة الانتخابية هو
12/11/2020
قبل هذا التاريخ ب15 يوم او شهر اريد ان تظهر لي رسالة بتحذير او جدول فيه جميع الجمعيات التي ستنتهي عهدتها الانتخابية وجزاك الله خير
date_ARGUMENT,date_rappel /DATETIMEPICKER

Your Answer

6 + 15 =